الجمعة، 4 يونيو 2010

مرحبآ


مرحبآ بك أيها العزيز لتصفح ومناقشة الآراء المطروحة فى هذه المدونة لغرض الحوار العلمى الأكاديمى ونحن نرحب بالمناقشات الجادة حول مضمون هذا البحث وعنوانه ( الملك الألفى ) وهى دراسة لاهوتية لهذا الموضوع تم نشرها بصورة أولية عام 2002 وهى تحتوى على دراسات عن مجىء المسيح ونهاية التاريخ - متى ظهرت عقيدة الألف سنة - الألف سنة كتابيآ - أسرائيل والكنيسة - الهيكل تاريخيآ ونبويآ - تفسير بعض النبوات الصعبة _ مجىء المسيح والحوادث الملازمة له - أسئلة هامة للتدبيريين.
والبحث مزيل بالمراجع التى أستخدمت لأخراج هذا البحث الأكاديمى للنور.
ويقوم بالأشراف على مناقشة البحث أحد أعضاء مجلس شيوخ كلية كامبردج للاهوت بأوهايو - الولاياتالمتحدة الأمريكية فمرحبآ بك مرة أخرى
القس عزت شاكر

هناك تعليقان (2):

Trinity Bible Studies English Arabic يقول...

congratulations Rev. Ezzat ,I pray may God bless your service on line , and establish using this blog a real theological discussion with the faithfuls and the scholars to enrich the Christian thought all over the world.
Dr.Rev.Joseph

رامز يقول...

الرب يبارك حياتك و خدمتك التي أفادتني كثيراً.
أريد أن أشارك ببعض الأراء في هذا الموضوع:

1-معتنقي الفكر الحرفي يؤمنون أنا الله سيمسح المسيح ملكاً (في الألف سنة)على جبل قدسه "‎اما انا فقد مسحت ملكي على صهيون جبل قدسي"مزمور 2
و لكن ألم يقل الكتاب في ترنيمة المصاعد "‎المتوكلون على الرب مثل جبل صهيون الذي لا يتزعزع بل يسكن الى الدهر"مزمور 125
إن المسيح ملكا متوجا على شعبه

2-الفكر الحرفي يؤمنون أن الشيطان سيحل يسيرا و إذ يحاول استرداد ملكه و سلطانه يقضي عليه السيد القضاء الأخير,و تحدث بعد ذلك قيامة الأشرار و الدينونة الأخيرة.حسب رؤيا 20: 2-3
و لكني اتسأل ما معنى قول المسيح في لوقا 10: 18 " فقال لهم رأيت الشيطان ساقطا مثل البرق من السماء."
و ما معني " لا يستطيع احد ان يدخل بيت قوي وينهب امتعته ان لم يربط القوي اولا وحينئذ ينهب بيته"مرقس 3
هل الصليب و تأسيس المسيح للملكوت لم يطرأ أي تغيير على مملكة الظلمة ألم يقل بولس " اذ جرد الرياسات والسلاطين اشهرهم جهارا ظافرا بهم فيه"!!!

3- الوعد الإبراهيمي " اباركك مباركة واكثر نسلك تكثيرا كنجوم السماء وكالرمل الذي على شاطئ البحر. ويرث نسلك باب اعدائه."
في الفكر الحرفي ذلك الوعد ينقسم لجزئين هناك نجوم السماء و هناك رمل البحر فهناك سمائيين و هناك أرضيين هناك الكنيسة و هناك نسل يعقوب (رمل البحر) الذي يجب أن يتحقق و هنا أتسأل ما معنى سلام بولس الأخير في غلاطية عندما قال " فكل الذين يسلكون بحسب هذا القانون عليهم سلام ورحمة وعلى اسرائيل الله." أنه يتكلم إلى الكنيسة أنه يتكلم إلى الأمم يقول ليس يهودي و لا يوناني إن المسيح هو رجاء الجميع للدخول إلى العرس و ليس هناك تفرقة.

4- يقول معتنق الفكر الحرفي إن النبوات التي تحققت في مجئ المسيح الأول تحققت حرفيا مثل الميلاد العذراوي فلماذا لا تتحقق نبوات المجئ الثاني حرفيا,في رأي الشخصي أن المسيح رفع نظر البشرية إلى ما هو روحي و ليس للحرف فالبتأكيد لم يقصد المسيح أن نقلع أعيننا إن أعثرتنا مثلما فعل القديس سمعان الخراز أو مثلما فعل أورجانيوس عندما نفذ متي 19 حرفيا و لكن المسيح كان يتكلم عن عدم جدوى التنفيذ الحرفي دون تغيير داخلي مافائده الراحة الجسدية في السبت و الفكر مربوط بالخطية لقد قصد المسيح أن يفعل معجزات في السبت لكي يحررنا من الحرف هذا ما يقوله ف. ف. بروس في "أقوال يسوع الصعبة"

اتمنى و أصلي أن الخلاف بين معتنقي النظريتين لا يصرفنا عن النفوس الهالكة بل بالحري نبذل قصارى جهدنا عالمين (كل من معتنفي النظريتين) أن الوقت قريب و أنه على الأبواب.